إزاله الشعر

إزاله الشعر

هو من طرق إزالة الشعر الحديثة، ويتميز بأنه يعطي نتائج طويلة الأمد، حيث يمكنك التخلص من الشعر الزائد المزعج لفترة طويلة، بعكس وسائل إزالة الشعر التقليدية الأخرى ذات النتائج المؤقتة التي سرعان ما ينمو الشعر ثانية بعدها ويبدأ في الظهور في غضون 24 ساعة.

لذلك يعتبر استخدام الليزر في إزالة الشعر نهائيا هو أحد أفضل الخيارات المتاحة ،

فهو إجراء طبي يتم عن طريق استخدام ضوء مكثف، لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيضعف نموها،

كما أن إزالة الشعر بالليزر تعطي أفضل نتائج لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن،

ولكن قد تحتاج لأكثر من جلسة للقضاء على الشعر الزائد نهائياً.

يعد ازالة الشعر بالليزر للنساء بمثابة حل مثالي فعّال وبديل للعديد من الطرق التقليدية والمستخدمة على مدار سنوات ،فيمنحهن أفضل النتائج الدائمة من مناطق الجسم المختلفة بلا رجعة و بأمان تام.

أسباب الشعر الزائد عند المرأة

ينتج الشعر الزائد من إفراز المزيد من هرمونات الذكورة، في معظم الحالات لم يتحدد السبب، و لكن قد يرجع النمو غير الطبيعي للشعر الزائد عند النساء إلى:

متلازمة تكيس المبايض والحالات الأخرى من اضطراب الهرمونات.

ورم أو سرطان الغدة الكظرية.

ورم أو سرطان المبيض.

متلازمة كوشينج.

تضخم الغدة الدرقية الخلقي.

فرط التعرق.

استخدام بعض الأدوية بما في ذلك التستوستيرون، والمنشطات ودانازول، وجلايكورتيكود، والفينيتوين. – خطوات ازالة الشعر بالليزر :

• قبل الإجراء مباشرة،

يتم قص الشعر الذي سيخضع للإزالة لبضعة ملليمترات فوق سطح الجلد، ويتم ضبط معدات الليزر وفقاً لسمك وموقع الشعر بالإضافة إلى لون البشرة.

 يتم ارتداء حماية مناسبة للعين، كما يتم حماية الطبقات الخارجية من البشرة بهلام بارد أو جهاز تبريد خاص.

أثناء إزالة الشعر بالليزر،

يصدر الليزر ضوءًا يمتصه الصباغ (الميلانين) في الشعر، يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يؤدي إلى تلف الأكياس ذات الشكل الأنبوبي داخل الجلد (بصيلات الشعر) التي تنتج الشعر، هذا التلف يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل.

يعطي الطبيب نبضات من الضوء للمنطقة المرغوبة، ويراقبها لعدة دقائق للتأكد من استخدام أفضل الإعدادات، وللتحقق من ردود الأفعال السلبية.

عند اكتمال الإجراء، قد يتم إعطاؤكِ أكياس ثلج أو كريمات أو مستحضرات مضادة للالتهابات لتخفيف أي إزعاج،

يمكن تحديد موعد العلاج التالي بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

هل إزالة الشعر بالليزر وسيلة آمنة؟

يؤكد الخبراء أن إزالة الشعر بالليزر من الطرق الآمنة والتي لا ترتبط بأي مخاطر أو آثار جانبية.

كما تتميز كذلك بنتائج فعّالة من عدم ظهور الشعر من جديد.

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة؟

بعد القيام بجلسات إزالة الشعر بالليزر، قد يشعر البعض بوخز بسيط على البشرة أو احمرارها.

تشبه تلك الآلام ألم حروق الشمس، لكن العملية في حد ذاتها غير مؤلمة تماماً.

ما هي عدد الجلسات الكافية لإزالة الشعر؟ وما هي الفترة المناسبة بين الجلسات؟

يعتمد عدد الجلسات اللازمة على المنطقة التي يتم علاجها، ونوعية الشعر، ولون ونوعية البشرة ،وغزارة الشعر، ولكن في المجمل يحتاج غالبية المرضى إلى اجراء سبع جلسات كمتوسط لعدد الجلسات، بحيث تكون الفترة بين كل جلسة والأخرى من4 الى 6 أسابيع.

تعد منطقة العانة أكثر المناطق التي تحتاج إلى جلسات، بينما يعتبر الشعر الداكن على بشرة بيضاء هو الأسهل في العلاج، كما يجب أن تكون المواعيد متباعدة بين كل الجلسات بما لا يقل عن ثلاثة أسابيع، حيث إن الشعر قد يظهر بعد أسبوعين ولكن سرعان ما يسقط تلقائيا

مميزات إزالة الشعر بالليزر ؟

يتم فيها إزالة الشعر بدون الم، ونادرًا ما تسبب التهابات.

تتسم التقنية المستخدمة في إزالة الشعر بالدقة بحيث يمكن انتقاء الشعر الخشن وإزالته دون إضرار طبقات الجلد آمنة للاستخدام بالمناطق الدقيقة والرقيقة مثل الشفة العليا والعانة وأسفل الإبطين تعد وسيلة إزالة الشعر الأسرع على الإطلاق لاعتمادها على نبضات الليزر،

كل نبضة تزيل عدد كبير من الشعيرات في جزء من الثانية

تحافظ على نضارة البشرة وصحتها. لا تضر بالحوامل، ولا تؤثر على الجنين. عملية آمنة جدًا، لأنها تقوم بإزالة جذور الشعر بلا تأثير سلبي على الجلد نفسه، حيث إن الأشعة تتسلط على بصيلات الشعر فحسب.

Buy now